بحث جوجل

مهندس مصري يبتكر جهاز للحماية من الماس الكهربائي

جهاز للحماية من الماس الكهربائي و الوقاية من الحرائق
 ابتكر المهندس المصري عبد المجيد رمضان جهازين للحماية من الماس الكهربائي والوقاية من الحرائق التي تنتج منها حيث أطلق على الجهاز الأول اسم جهاز الحماية من الماس الكهربي وجه واحد و أطلق على الجهاز الثاني اسم جهاز للحماية من الماس للأحمال 3 أوجه. 

و يقوم الجهاز الأول بالفصل السريع لمصدر التغذية الكهربية عند حدوث قفلة (S.C) ليحقق الحماية الكاملة من هذا الخطرأما الجهاز الثاني فيحقق الفصل السريع لمصدر التغذية الكهربية 3 وجه عند حدوث ملامسة أي وجه لآخر (3 حالات) أو عند ملامسة أي وجه للسلك الأرضي (3 حالات) وبذلك يحقق الجهاز الفصل السريع لمصدر التغذية لأي احتمال من الاحتمالات الست. 


ولا يعتمد الجهازان على القدرة المطلوبة ولكن - الكونتاكتور - المستخدم هو الذي يحدد القدرة الكهربية للحمل. 


و يقول المخترع 
المصري المهندس عبد المجيد رمضان تخرجت من كلية الهندسة جامعة القاهرة سنة 1965 وكنت أعمل مديرا عاما لاستوديوهات الإذاعة المصرية إلا أن الدافع وراء اختراعي ناتج عن اطلاعي على تقرير من سفارة كندا يؤكد أنه يحترق في المملكة المتحدة سنويا 30000  منزل و800 مصنع وخسائر بالمليارات نتيجة للماس الكهربائي هذا غير الخسائر في الأرواح .

ويكمل
المهندس عبد المجيد رمضان قائلا حصل الجهازان على براءة اختراع وموافقة من وزارة الصناعة وتم عمل الاختبارات عليهما عمليا وحصلت على شهادة صلاحية من وزارة الصناعية .

أما  بالنسبة لحجم الاختراع وتكلفته وكيفية التعامل معه فيقول
المخترع عبد المجيد رمضان أن كلا من الجهازين حجمه صغير ويمكن التعامل معه بسهولة وتكلفته الاقتصادية بسيطة جدا مقارنة بالخسائر الناتجة عن الكهرباء . 

جدير بالذكر أن للمهندس عبد المجيد رمضان 14 اختراع آخر متعلقة أغلبها بمجال تخصصه في الإلكترونيات ومنها جهاز لحماية طلمبات المياه وملئ خزانات المياه أوتوماتيكيا فضلا عن أجهزة للإنذار من الحريق وتشغيل السيارة في الأجواء الباردة وغيرها من الاختراعات النادرة من نوعها عالميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

visitors

free counters