بحث جوجل

بصمة الإصبع ابتكار سعودي لزيادة الخصوصية في عالم الإنترنت

البصمة الإليكترونية لزيادة الخصوصة بعالم الانترنت


تمكنت الطالبة السعودية سارة العتيبي من ابتكار تسجيل بصمة الأصبع الإليكترونية في إدارة النظم الموزعة في الإنترنت بدلا من الاسم وكلمة المرور ولذلك لن يصبح نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور يمثل مشكلة أمام مستخدمي الانترنت مستقبلا حتى مع امتلاك أكثر من بريد إلكتروني.

وتتمثل الطريقة الجديدة بأن يقوم المستخدم بتسجيل بياناته في المرة الأولى على الموقع المراد استخدامه مرة واحدة فقط ومن ثم تسجيل بصمته الإلكترونية الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية دخوله لحساباته الخاصة في المرات القادمة عن طريق البصمة الإلكترونية .

وقالت الطالبة سارة العتيبي في رسالة الماجستير التي قدمتها في تخصص تكنولوجيا الويب في جامعة ساوث هامبتون في المملكة المتحدة لصحيفة الديلي ميل "بإمكان مستخدمي الحاسب الآلي استخدام البصمة الإليكترونية في حساباتهم العديدة ككلمة مرور الأمر الذي من شأنه أن يوفر الحماية التامة لمستخدمي الحاسب الآلي" .

وأشارت إلى أنها ستتوسع في أبحاثها المختصة بالإلكترونيات وعلوم الحاسب الآلي مستقبلا .

وقال مرشد الطالبة سارة العتيبي الأكاديمي الدكتور ديفيد ارجليس من كلية الإلكترونيات وعلوم الحاسب الآلي بالجامعة " إن الأساليب التقليدية المستخدمة من قبل مستخدمي الحاسب الآلي لا تحميهم بشكل كافٍ من قراصنة الحاسب الآلي إلا أن تقنية الطالبة ستمكن مستخدمي الحاسب الآلي من استخدام جميع حساباتهم بأمان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

visitors

free counters