بحث جوجل

علماء من تايوان يدخلون الحرير في صناعة أجهزة إلكترونية

علماء من تايوان  يدخلون الحرير في صناعة أجهزة إلكترونية


توصل علماء في إحدى جامعات تايوان إلى اختراع جديد يعالج مشكلات صلابة وحجم الأجهزة الإلكترونية المستخدمة يومياً مثل أجهزة الراديو أو شاشات الكريستال السائل والكتب الرقمية يتمثل في استخدام مادة الحرير لصناعتها بما يوفر الصلابة والمرونة في وقت واحد. 


وقال البروفيسور هوانج جين شانج الأستاذ في جامعة تسانج هو التايوانية الذي عمل على هذا الاكتشاف مع اثنين من طلابه | لم يكن لدينا فكرة في البداية عن المادة الأمثل ولكن بعد أشهر من التجارب اكتشفنا أن الحرير هو المادة الأفضل|.

وأضاف شانج | لم يكن هناك أحد قبلنا قد فكر في هذا الأمر ونحن عموماً أول من نجح في تحقيق هذا الإنجاز| الذي سيلعب دوراً كبيراً في توفير قدرة وضع الأجهزة الإلكترونية في أماكن صغيرة عند التنقل مثل الجيوب والحقائب.

ويؤكد شانج أن الحرير السائل الذي تفرزه ديدان الحرير لديه القدرة على لصق مختلف القطع الإلكترونية والأهم فإن الغشاء الحريري يسمح بطبيعته لذرات الإلكترون بالتحرك بحرية ما يعني أن المادة الطبيعية ستساعد على جعل الأجهزة أكثر سرعة.

ولفت شانج إلى أن استخدام الحرير لن يزيد من سعر الأجهزة وأن الجامعة التي يعمل فيها بدأت الاتصال بشركات متخصصة للاستفادة من اختراعه بشكل تجاري.

واعتبر العالم التايواني أن الاختراع سيوفر الكثير من الأموال مستقبلاً بالنسبة للأشخاص الذين تواجههم مشكلة تحطم الشاشات الدقيقة للأجهزة الإلكترونية بسبب قلة مرونتها أو الذين يحبون طي كتبهم الرقمية وحملها كما تُحمل الصحف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

visitors

free counters