بحث جوجل

أداة Topics الجديدة لتحسين البحث على موقع يو تيوب You Tube

You Tube

موقع يوتيوب You Tube بصدد تحسين طريقة للبحث جديدة تدعى Topics أي موضوعات بهدف زيادة عدد المستخدمين ومساعدتهم على اكتشاف محتوى الموقع وإطالة فترة التصفح.

وتعمل محركات البحث تقليديا على تدريب المستخدمين على كتابة استفسار محدد ليحصلوا على نتائج مصممة وفق بحثهم إلا أن مستخدمي يوتيوب You Tubeغالبا ما يجدون صعوبة في تحديد ما يرغبون في العثور عليه.


وأوضح يوتيوب You Tubeأن الميزة الجديدة التي يعتزم إضافتها تحت اسم Topics أو موضوعات تهدف إلى قلب طلبات البحث من تسجيلات فيديو مضحكة مثلا إلى نتائج ذات معنى.

وفي مقابلة مع شبكة بي بي سي قال بالاش ناندي المهندس المتخصص في شئون البحث والاكتشاف على يوتيوب You Tube


الناس لا يعرفون عما يبحثون وذلك ببساطة لأنهم لا يعرفون ماذا يوجد على المواقع.

وأضاف ناندي هنالك جواهر عظيمة داخل يوتيوب لكنها لا تحظى بقدر أكبر من العرض فمثلا رياضة البركور وهي فن اجتياز العقبات والحواجز في بيئة مدنية وهي رياضة خاصة للغاية وقد تصبح شعبية جدا في حال تم تسليط الضوء عليها.

وهنالك أيضا كل تلك الألعاب العشوائية مثل رياضة الدحرجة من على التلال والمرتفعات وهواية كي الملابس في المناطق الخطيرة والغريبة والتي لا أحد يراها.

ومن العقبات التي يواجهها يوتيوب You Tubeتبرز مشكلة إعطاء الوصف الأفضل لتسجيل فيديو فبعض من يضيفون المحتوي قد يكتبون الكلمات الدالة بشكل غير صحيح ولا يحددون أصلا طلباتهم بشكل سلم ويستخدمون تعبيرات مبهمة.


أما مع خاصية موضوعات فسيسعى يوتيوب لتقديم النتائج من خلال غربلة وتنقية الملاحظات التي يدلي بها المستخدمون حول تسجيلات الفيديو التي شاهدوها وتلك المتعلقة بالمواقع ذات الصلة بالتسجيلات.


ويقول القائمون على يوتيوب You Tubeإنهم يعتقدون أن الأداة الجديدةTopics وهي خدمة متوافرة حاليا فقط كمنتج تجريبي في الولايات المتحدة ستزيد من المدة الزمنية التي يمضيها المستخدمون على يوتيوب You Tube .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

visitors

free counters