بحث جوجل

تصميم رائع لأريكة و رف للكتب

تصميم رائع لأريكة و رف للكتب في نفس الوقت لتوفير المساحة


فارة على شكل مؤشر (سهم)

أشكال رائعة لفارة الكمبيوتر على شكل مؤشر  


الكمبيوتر المحمول Adamo XPS

ديل تطرح Adamo XPS أنحف كمبيوتر محمول في العالم


أعلنت شركة ديل Dell رسمياً عن جهاز الكمبيوتر المحمول Adamo XPS الذي تعتبره الشركة أنحف جهاز كمبيوتر محمول في العالم، بينما لم تحدد بشكل مؤكد سعر الجهاز أو موعد إطلاقه بدقة.
وعن مواصفات الجهاز قالت الشركة أن سمك جهاز Adamo XPS تبلغ فقط 9.99 مم ووزنه 1.44 كجم، ما يجعله الأنحف والأخف من فئة الأجهزة المزودة بشاشة 1.4 بوصة.

وما تزال المعلومات المتوفرة من ديل حول مواصفات الجهاز قليلة ، لكنها كشفت النقاب عن أن النظام الجديد سيكون مزوداً بمعالج إنتل ثنائي النواة Intel 1.4 GHz Core 2 Duo منخفض الفولتاج مع ذاكرة 4GB DDR3 ومزود بقرص تخزين فلاش بسعة 128 جيجابايت بدلاً عن الأقراص الصلبة التقليدية وذلك لتخفيض الوزن إلى أدنى حد، كما سيزود بنظام تشغيل Windows 7 إصدار 64 بت.
كما يزود الجهاز بتقنية لاسلكية 802.11n ومنفذي USB ومنفذ عرض خارجي، لكن للاتصال بشبكة محلية فإنه يحتاج إلى وصلة خارجية إضافية، ووفقاً لديل فإن الجهاز مزود ببطارية قابلة للاستبدال يمكنها أن تعمل حتى 5 ساعات و17 دقيقة.



كمبيوتر أمريكي

جهاز كمبيوتر ممنوع بيعه خارج أمريكا من Gateway



ضحايا البحث العلمي

علماء ضحايا لتجاربهم
1 - هناك العديد من نماذج العلماء الذين تضرروا نتيجة أبحاثهم ومنهم بروفيسور مارك فرجسون (من جامعة مانشستر) اكتشف عقارا يساعد على التئام الجروح بسرعة ولا يترك أثرا للندوب. وكي يختبر مفعول الدواء بنفسه عمد إلى إجراء قطعين كبيرين، واحد في يده اليسرى والآخر في يده اليمنى. وقد ترك الجرح الأيمن يندمل طبيعيا فيما دهن الجرح الأيسر بالدواء الجديد. وكانت النتيجة أن الجرح الأيسر اندمل قبل الأيمن بربع المدة ولم يترك أثرا للندوب. ولإثبات فعالية اكتشافه قام فرجسون بهذه التجربة أمام مراقبين من مؤسسة فينرز التي وافقت على تمويل أبحاثه بشرط أن (ترى بنفسها) نجاح التجربة .
وما فعله البروفيسور بنفسه ليس إلا نموذجا لحوادث كثيرة عرض فيها العلماء أنفسهم للخطر لإثبات هذه الفرضية أو تلك التجربة؛ فكما أن هناك عظماء ومناضلين قتلوا بسبب مواقفهم النبيلة هناك أيضا علماء قتلوا أو تعرضوا للأذى خلال تجارب عادت بالخير على البشرية جمعاء.

2 - ومن الحوادث التي تستحق الذكر وفاة الكيميائي السويدي كارل شيل بالسم ,1786،فهذا العالم اعتاد أن يشم ويتذوق كل ما يكتشفه وكانت نهايته حين جرب سم الزئبق.
3 - وكان الفيزيائي الإنجليزي مايكل فارادي (مبتكر المحرك الكهربائي) قد تعرض لضرر في عينيه نتيجة انفجار كلوريد النيتروجين. وبعد ذلك عانى من آثار تسمم كيميائي مزمن توفي بسببه عام 1867.


4 -  أما الكيميائي الألماني روبرت بانسن فرغم أنه كاد يقتل نفسه مرتين بسم الزرنيخ، إلا أنه توفي في النهاية نتيجة المضاعفات التي تعرض لها خلال ستة وخمسين عاما من التجارب على الأخلاط الكيميائية.

5 -  أما المخترع الأمريكي توماس اديسون فأصيب بحوادث كثيرة تتناسب مع عدد اختراعاته (التي زادت على ألف اختراع) فقد أصيب بالصمم، واحترق وجهه بالحمض، وأغمي عليه مرات عديدة، واحترقت يده في كل مرة جرب فيها فتيلا جديداً لمصباحه الكهربائي وكان جيرانه يسمون معمله «بيت الساحر» لكثرة الحوادث التي تقع فيه.

6 - وكان الإنجليزي همفري دافي يعمل مع مايكل فارادي حين انفجر بهما كلوريد النيتروجين عام 1812 فأصيبت عيناه بتلف كبير وهذا العالم بالذات منع نهائيا من دخول مختبرات الجمعية الملكية بسبب «انفجاراته» التي لا تنتهي وكانت نهايته عام 1829 حسن استنشق أحد الغازات السامة.

7 - وبسبب تحديقه المستمر بالشمس أصيب غاليليو بالعمى، فهذا الإيطالي - المتعدد المواهب - كان أول من استعمل التلسكوب لمراقبة الأجرام الفلكية ولكنه بالطبع كان مخطئا حين حاول دراسة الشمس.
8 - وبعد معاناة وطول ألم توفيت مدام كوري (مكتشفة الراديوم) عام 1934 بسبب تعرضها المستمر للنشاط الإشعاعي.. ومن المفارقات أن تموت بهذا السبب وهي التي كرست حياتها للبحث عن إمكانية استعمال النشاط الإشعاعي لمعالجة الأورام الخبيثة.

9 - بالطبع لم يتعرض كل العلماء لمثل هذه المخاطر بل بالعكس كان هناك من بقي سليما رغم عمله في مجال واضح الخطورة فكل الحوادث السابقة لا تعد شيئا يذكر أمام انفجار اصبع ديناميت واحد من اختراع الفريد نوبل.
 فهذا العالم السويدي الذي اخترع الديناميت لم يصب بأي أذى ومات وهو يرفل في ثياب الصحة والثراء. ويبدو أن نوبل كان مدركا لحسن حظه (خصوصا بعد ما تبين خطورة المادة التي يعمل عليها) فأوصى بتخصيص عائدات الديناميت للجائزة العالمية المعروفة باسمه.

شاشات SONY الرقيقة

شاشات رقيقة للغاية و بإمكانك ثنيها مع سوني


جهاز DVD مدمج مع TV

جهاز ديفي دي مدمج مع تلفاز تصميم أكثر من رائع




كمبيوترات سامسونج

أغرب أنواع أجهزة الكمبيوتر في العالم من سامسونج








كمبيوتر و مصباح

حين تجتمع الأناقة و الجمال و التكنولوجيا جهاز كمبيوتر و مصباح



كهرباء بلا أسلاك أو بطاريات

 ابتكار يغير العالم.. كهرباء بلا أسلاك أو بطاريات

 

بدأت ظاهرة استخدام الكهرباء التى تعمل بالطريقة اللاسلكية تغزو عالم التكنولوجيا، بحيث تنبأ أحد الخبراء أن الهواتف والكمبيوترات المحمولة ستتوقف عن استخدام الأسلاك للحصول على الكهرباء خلال سنة فقط.

ويقول كبير الخبراء التنفيذيين الإداريين بشركة "وى تريسيتى" الأمريكية، إن شركته قادرة على إنارة لمبات المصابيح الكهربائية، باستخدام الكهرباء اللاسلكية والتى تتحرك وتبث لمسافة عدة أقدام من مقبس الكهرباء.

وأوضح كبير الخبراء، والذى خرجت شركته من المجموعات البحثية الخاصة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكى الشهير، أن الكهرباء اللاسلكية يمكنها أن تنهى حاجة الناس إلى الأسلاك والبطاريات.

وأكد كبير الخبراء أن هذا الأمر سيصبح طبيعيا تماما خلال خمس سنوات فقط، موضحا أن "أكبر أثر للطاقة اللاسلكية هو الهجوم الذى ستشنه على إهدار الطاقة الذى يجرى عندما يشترى الناس بطاريات يمكن التخلص منها".

وأضاف أن هذا الأمر يجعل السيارات التى تعمل على الكهرباء أكثر جاذبية للمستهلكين، لأنها ببساطة ممكن أن تملأ نفسها بالطاقة عبر الدخول إلى جراج مزود بحصيرة تبث طاقة لاسلكية، مبينا أن "السيارات الكهربائية هى جميلة بالفعل، ولكن هل يريد أى أحد بأن يدخلهم فى مقبس عبر سلك مما سيحد من حركتهم".
ويحاول فريق جيلر، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أن يجمع أحسن الأمرين وذلك عبر إيجاد أجهزة ومعدات قادرة على بث أكبر قدر من الطاقة عبر أطول مسافات ممكنة.

ولقد تم إطلاق اسم "ربط الرنين المغناطيسى" والتى تقوم بإرسال حقل مغناطيسى بهواء بتردد معين بحيث يتمكن هاتف يمتلك قدرات خاصة من التقاطها وتحويلها إلى كهرباء، وهى طريقة تعمل بشكل قريب من الصوت، مثلما يقوم مغنى أوبرا كسر إحدى الزجاجات وهو يغنى وفق تردد معين.

وبين جيلر أن التكنولوجيا الحديثة تنتج حقولا مغناطيسية والتى يصل حجم كثافتها إلى "نفس حجم كثافة" الحقل المغناطيسى على الكرة الأرضية.

وأشار إلى أنه للكهرباء اللاسلكية الكثير من المنافع للبيئة، حيث أن الشركات تصنع أكثر من 40 مليار بطارية قابلة للتخلص منها سنويا، مما قد يسبب الكثير من إهدار الطاقة والتلوث وهو ما سوف تنهيه التقنية الجديدة، مؤكدا أن هذا النوع من التقنية سيخرج إلى العلن خلال عام.

وبالرغم من تفاؤل كبير الخبراء، فهناك بعض الشكوك حول تقنية "ربط الرنين المغناطيسى"، حيث رأى بعض الخبراء أنه يمكن أن تكون هناك مخاطر صحية مرتبطة بالحقول المغناطيسية والتى تم صنعها من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

يذكر أنه بحسب خبراء، فإن فكرة الحصول على كهرباء لاسلكية ليست بالأمر الجديد، فلقد كانت تدور بأذهان العلماء منذ ما يزيد على القرن، حيث قامت شركة "نيكولا تيلسا" بإجراء محاولات لإرسال الكهرباء عبر الهواء فى العقد الأخير من القرن التاسع عشر، وهو الأمر الذى جعل العلماء منذئذ يسعون لجعل تقنية الكهرباء اللاسلكية آمنة وزهيدة الثمن بحيث يمكن بيعها وتسويقها بين الناس.

العمارة في كوريا

تصاميم لمنشأة سياحية في كوريا

 




قصة اختراع الخلايا الشمسية


 قصة اختراع الخلايا الشمسية
 
تعتبر الخلايا الشمسية من أهم الاختراعات التي ظهرت في العصر الحديث والتي تمكن الإنسان بفضلها من تأمين جزء لا بأس به من احتياجاته اليومية للطاقة عن طريق تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

تعود فكرة الخلايا الشمسية إلى عام 1839 عندما اكتشف العالم الفرنسي ( إدموند بكوريل) أنه في حال تعرض قطب كهربائي للضوء ومغموس في محلول موصل ينتج تيار كهربائي، وبعد ذلك وفي عام 1941 تمكن المخترع الأمريكي (روسل أوهل) من إنتاج أول خلية شمسية مصنوعة من السليكون.

وتصنع الخلايا الشمسية في العادة من السليكون المعالج كيميائيا، ويتم ترتيب طبقات من هذه المادة ومواد أخرى والأسلاك الناقلة للتيار الكهربائي ضمن نظام هندسي خاص، وفي حال تعرض هذه الخلية للضوء العادي أو ضوء الشمس فانه يتحرر منها الكترونات تنتقل عبر الأسلاك الكهربائية ويتم الاستفادة منها في تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية أو استغلالها في إضاءة المصابيح الكهربائية.

وتم استغلال الخلايا الشمسية (الكهروضوئية) في الكثير من مناحي الحياة اليومية كما تم استغلالها بشكل كبير لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل الأقمار الصناعية في الفضاء وتشغيل السفن الفضائية التي تم إطلاقها لاكتشاف الكواكب والأجرام الكونية.

وتعد هذه الخلايا مصدرا مثاليا لإنتاج الطاقة الكهربائية لكونها لا تتسبب في إحداث أي ضرر بيئي ولا ينتج عنها مخلفات وغازات كيميائية سامة، ومن هنا فقد تم دعم الأبحاث الخاصة بتطويرها واستغلالها بشكل واسع في شتى الميادين وفي شتى أنحاء العالم.

ولكن كلفة إنتاج الخلايا الشمسية المرتفعة أصبحت أهم العوائق أمام التوسع في استغلالها، ومن هنا فقد أدرك العلماء أن التحدي الأكبر هو زيادة القدرة التحويلية للخلايا الشمسية، أي قدرتها على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية وتخفيض كلفة إنتاجها، وتدل بعض الدراسات أنه قد تم تحقيق مستوى جيد لنسبة التحويل المطلوبة بلغت 32.3% من الطاقة الشمسية الداخلة إلى تيار كهربائي، ويعتقد الكثير من الباحثين انه يمكن الوصول إلى نسبة تحويل قد تصل إلى 40%.

إن مثل هذه الزيادة في القدرة التحويلية للخلايا الشمسية سينجم عنها تقليل حجم هذه الخلايا وزيادة مقدار الطاقة الكهربائية الناتجة عنها وبالتالي تقليل كلفة إنتاجها، وهذا بدوره سيلعب دورا هاما في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية ومكافحة التلوث البيئي والذي أصبح الخطر الأول الذي يتهدد الإنسانية في الوقت الراهن.

جهاز كمبيوتر و موبايل

جهاز كمبيوتر و موبايل قابل للتمدد شاشته عبارة عن ورق خاص جدا قابلة للتمدد

هواتف بشاشات متعددة و بخاصية اللمس

هواتف بشاشات متعددة و بخاصية اللمس

قلم نوكيا

 قلم نوكيا

قلم من نوكيا دي سعة 1.3 ميغا لتسجيل ما تمت كتابته سابقا يتم ربطه بواسطة تقنية الإتصال بالبلوتوث

هاتف

هاتف يقفل و يسد كالباب عند بدء المكالمة



ناطحة سحاب 500 طابق

تصميم لناطحة سحاب تتكون من 500 طابق من المقرر إنشاءها في لندن




هاتف المستقبل

هاتف تعتزم نوكيا  NOKIA طرحه في المستقبل

شاشة مقوسة

شاشة مقوسة من شركة  Apple

ممارسة المشي مع استخدام الكمبيوتر

مارس الرياضة مع مشاهدة واستخدام الكمبيوتر فالجهاز عبارة عن مشاية و مزودة بكمبيوتر شخصي و نجد الشاشة معلقة وسهلة الحركة لتكون في مستوي نظر أي شخص

هاتف من الكريستال

هاتف من شركة Edge من الكريستال غير معروض للبيع و إنما يدخل في آثار الشركة





visitors

free counters